The Basic Principles Of الأغذية العضوية

Wiki Article



النشطة مثل الأنتيوكسيدانتات، نظراً للتربة الغنية التي تزرع فيها وطرق الزراعة

طب الطفل المرأة أعراض أمراض إسعافات فحوصات أخبار صحية وطبية استشارات الحياة الصحية تغذية جمال صحة عناية الصحة النفسية الحاسبات الطبية حاسبة أيام التبويض حاسبة الحمل والولادة حاسبة كتلة الجسم فيديوهات برامجنا فيديوهات متنوعة مقابلات أدوية وأعشاب أخرى معلومة تهمك الوسائط المتعددة دليل الأدوية أطباؤنا ألف باء

تميل المحاصيل المزروعة عضوياً إلى استخدام الأسمدة الطبيعية مثل السماد الطبيعي لتحسين نمو النبات، والحيوانات التي تتم تربيتها عضويًا لا يتم إعطاؤها المضادات الحيوية أو الهرمونات.

مواضيع ذات علاقة بـِ : الطعام العضوي: فوائد ومعلومات تهمك معرفتها

تشمل المواد أو الأساليب الممنوعة في الزراعة العضوية ما يلي:

وقد أظهرت تلك الدراسات اختلافات بين الأغذية. إلا أن المعلومات التي تُثبت مدى ما قد يكون لهذه الاختلافات من فوائد صحية شاملة محتملة، معلومات محدودة.

كيف تهتمين بأناقة طفلك وتختارين قطع الملابس المناسبة له

انتقل إلى المحتوى القائمة الرئيسية القائمة الرئيسية

إنَّ الطعام العضوي فوائده وأضراره أصبحت واضحة، لذلك هذا القرار يمكن اتخاذه بناءً على الاحتياجات والرغبات، ولكن إذا تمَّ شراء الطعام العضوي فقط لتحسين التغذية، فلا يوجد دليلٌ على أنَّه يتمُّ اكتساب أي ميزات حقيقيةٍ تختلف عن الطعام غير العضوي، ولكن عند شرائها لتجنب المبيدات الحشرية والتعرض لها فهو قرارٌ صائبٌ، وعلى الرغم من ذلك فإنَّه بالنسبة لكثيرٍ من الناس تكون التكلفة المادية هي العامل الحاسم، حيث أنَّ الأطعمة العضوية أغلى ثمنًا، وغالبًا ما تكون أغلى بكثيرٍ من الأغذية غير العضوية، وقد كشفت زيارةٌ لسوبر ماركت محلي عن وجود فرقٍ كبيرٍ في الأسعار بين نصف جالون من الحليب غير العضوي والحليب العضوي، وينطبق الشيء نفسه على كلِّ الطعام الذي تمَّت مقارنته تقريبًا من مرقة الدجاج إلى العسل، وفي النهاية يمكن القول أنَّ شراء المواد العضوية يُعدُّ وسيلةً جيدةً لتجنب الكثير من المواد الكيميائية التي تضاف غالبًا إلى الأطعمة التقليدية.[٣]

بصرف النظر عن كونها تقي من الأمراض، فان الزراعة نور العضوية تنتج الأغذية العضوية، تساهم في تحسين الحالة البدنية، العقلية، الاجتماعية والبيئية والحفاظ عليها. وفقا لذلك، فهذه الزراعة تمتنع عن استخدام الأسمدة الكيماوية، المبيدات الحشرية، الأدوية والمكملات الغذائية المثيرة للجدل، التي قد تخلق عدم توازن في البيئة وتسبب ضررا للصحة.

يوضح ما يأتي بعض الأمور التي يتم تطبيقها عند الزراعة أو تربية المواشي للحصول على أطعمة عضوية:[١]

تلتزم الأغذية العضوية بمعايير سلامة صارمة تكافئ تلك المطبَّقة على الأغذية التقليدية، وتتفوَّق أحياناً في بعض الجوانب، وتضمَّنت عدة دعاوى افتراضات بأنَّ الأغذية العضوية تزيد من التعرض للملوثات البيولوجية الدقيقة، لكنَّ الدراسات أظهرت عدم وجود دليل يدعم هذه الافتراضات، وتشمل معايير الجودة والسلامة المتَّبعة المبادئ العامة لصحة الأغذية الصادرة عن هيئة الدستور الغذائي وبرامج سلامة الأغذية المستندة إلى نظام تحليل المخاطر ونقطة المراقبة الحرجة، وقد تكون مواصفات أجهزة إصدار شهادات المنتجات العضوية أكثر صرامة في بعض الأحيان.

المبدأ الأول هو مبدأ الصحة، الذي يقول أن الزراعة العضوية هي المسؤولة عن حفظ ورعاية صحة النظم البيئية والتفاصيل التي تجري فيها، كوحدة واحدة، والتي تشمل: التربة، النباتات، الحيوانات، بني البشر والكرة الأرضية. وتحقيق هذا المبدأ ممكن من خلال انتاج غذاء عضوي مغذي، بجودة عالية، الذي يسمح بالحفاظ على صحة المستهلكين وتحسين مستوى معيشتهم وجودة البيئة ككل.

عادة ما تكون الأغذية العضوية طازجة وجديدة أكثر، وذات طعم ألذ، ذلك أنها لا تحتوي على مواد حافظة تبقيها صالحة للأكل لمدة أطول.

Report this wiki page